لماذا تصميم الصور مهم لنشاطك التجاري؟

لماذا تصميم الصور مهم لنشاطك التجاري؟

أصبحت الصور بتصاميمها دافعًا قويًا لمختلف العملاء لاقتناء منتج أو طلب خدمة، فحاسة البصر التي تخاطبها الصور لها دور كبير في التأثير على قرارات الجمهور. لذا، لم يعد تصميم صور جذابة ومؤثرة مهمة سهلة، وأصبح من الضروري اختيار مصمم صور محترف وواعي للفروقات بين العلامات التجارية ودلالات الألوان واهتمامات العملاء المختلفة.

ولكن كيف تُصمم صور احترافية لعملك التجاري تحقق هدفها؟


وما هي أهمية تصميم الصور لنشاطك التجاري؟  


فتصميم الصور يعتبر عنصرًا مهمًا لنشاطك التجاري لعدة أسباب ومنها :


1. جذب الانتباه:

تصميم الصور يساعد في جذب انتباه الجمهور والعملاء المحتملين. عندما تكون الصور جذابة وملفتة للنظر، فإنها تساعد في الانفصال عن الضجيج والتمييز عن المنافسين وجذب الأنظار إلى علامتك التجارية.


2. توصيل رسالة

يمكن لتصميم الصور أن يكون وسيلة فعالة لتوصيل رسالة محددة. بواسطة الاستخدام المناسب للألوان والأشكال والنصوص، يمكنك تعزيز هوية علامتك التجارية ونقل قيمتها ورسالتها للعملاء بشكل واضح.


3. تعزيز المهنية

عندما يكون لديك تصميم صور احترافي وجذاب، يساعد ذلك في إظهار مستوى عالٍ من الاحترافية والجودة في عملك التجاري. يعكس تصميم الصور الجيد اهتمامك بالتفاصيل والتميز في تقديم خدماتك أو منتجاتك.


4. تعزيز التفاعل والمشاركة:

الصور الجذابة تشجع المستخدمين على التفاعل والمشاركة مع محتواك. فعندما يكون لديك صور ملهمة ومشوقة، فإنها تحفز المستخدمين على الإعجاب والتعليق والمشاركة والانتشار، مما يعزز وجودك الرقمي ويساهم في زيادة الوعي بعلامتك التجارية.


5. تعزيز الذكرى والتميز:

عندما يكون لديك تصميم صور فريد ومميز، فإنه يساعد في بناء هوية بصرية قوية لعلامتك التجارية. يعتبر التميز في التصميم واحترافيته واستخدام العناصر المميزة علامة لتميزك عن المنافسين وتعزيز الذكرى لدى العملاء.



لكن ما هو المقصود بتصميم الصور؟


حيث يُعرف التصميم على أنه بمثابة وسيط بين الجمهور وقراره؛ إذ ينقل الرسالة ويُروّج لوجهة نظر معينة. أما تصميم الصور فهو إنشاء تراكيب بصرية لخلق اتصال مرئي، بهدف حل المشكلات وتوصيل ومشاركة الأفكار وإقناع الجمهور من خلال الصور وما بها من ألوان وأشكال. يتطلب تصميم صورة مميزة امتلاك عدّة مهارات وتطبيق عدّة تقنيات للتصميم، تختلف وفقًا لكل نوع من أنواع تصميم الصور.


وهناك عدّة أسباب أخرى  تدفعك إلى تصميم صور احترافية لعلامتك التجارية، أهمها:


1. إعلام جمهورك بنشاطك التجاري

تنتشر مخازن الصور الجاهزة؛ إلا أن استخدام هذا النوع من تصاميم الصور يجعل رسالتك غير مخصصة أو شخصية كفايةً، كما لا تسمح للعملاء بالتعرف عليك. في المقابل، يتيح تصميم صور مصممة خصيصا لنشاطك التجاري معرفة المزيد حول ما تقدمه من خدمات ومنتجات، وتُشعِر العملاء بمزيد من الثقة حول عملك.


2. تدعيم هوية علامتك التجارية

لا شيء أفضل من تصميم صور احترافية لنشر وتدعيم هوية علامتك التجارية، إذ يتيح لك تصميم صور بألوان هويتك التجارية، وتحمل شعارك في تدعيم شخصية وهوية نشاطك التجاري ، وتساعد في تثبيتها في أذهان جمهورك. فحينما تتسق الألوان والتصاميم في ملف التعريف بشركتك، وفي موقعك الإلكتروني وصفحاتك الاجتماعية؛ يسهل تعرّف الجمهور على محتواك ويعلق في ذهنه لوقت أطول، ويزداد وعيه بعلامتة التجارية. 


3. زيادة نسبة مبيعاتك

أول ما تقع عليه أعين المشتري هو تصميم المنتج، فأحيانًا نشتري المنتجات التي نعرفها من تصاميم وألوان عبواتها، بينما لا نتذكر اسم المنتج بدقة. ويدفع التصميم الجذاب البعض لتجربة منتج بعينه لأول مرة، إذ يعكس تصميم صورٍ احترافية لمنتجاتك مقدار الجودة المتوقعة منها، وبهذا تساهم تصاميم الصور في زيادة التحويل والمبيعات.


4. التحدث من خلالها إلى عملائك

بدلًا من الحاجة لشرح منتجاتك وعروضك للعملاء، يكفي اختيار تصميم صور موفق لتلخيص القصة ببساطة وإخبار العملاء بكل ما تريده، وحينها تصبح الصورة خيرًا من ألف كلمة. ومن خلال تصاميم الصور، يمكنك إيصال رسالة واضحة لعملائك، واستقطاب شريحة معينة من الجمهور أو الفئة التي تهتم بما تقدمه؛ وبهذا تتحدث تصاميم صورك إلى جمهورك المستهدف بدقة وتختصر عليك الكثير.


5. تأكيد قيم علامتك التجارية

تُصوّر كل علامة تجارية نفسها بطريقة تميزها عن غيرها، ومن هذه الطرق استخدام تصميم صور يحدد نغمة علامتك التجارية، مثل: استخدام شركة ليجو لألعاب الأطفال لتصاميم صور ملونة؛ لجذب اهتمام جمهورها من الأطفال. كما تؤثر جودة تصاميم الصور في مدى جدية نشاطك التجاري واحترافيته، فبدون تصميم صور احترافية؛ ستواجه صعوبة في جذب الجمهور.


6. تحسين ظهورك على محركات البحث

يُساهم المحتوى الاحترافي المخصص والمتجدد في تحسين الظهور على محركات البحث ، إذ يرفع تصميم صور احترافية من ترتيب ظهورك، وبخاصةٍ حينما تحافظ تصاميم صور موقعك الإلكتروني على انتباه المستخدمين لوقت طويل. وبهذا يكتشف محرك البحث أن موقعك الإلكتروني يتمتع بنسبة تصفح كبيرة، وبالتالي يمنحه ترتيبًا أفضل في الظهور في نتائج البحث.


7. إعادة استخدامها أكثر من مرة

ربما تبذل وقتًا وجهدًا إضافيًا لتنجح في تصميم صور مخصصة لنشاطك التجاري، إلا أن هذا يعطيك قيمة كبيرة لوقتٍ أطول؛ إذ يمكنك إعادة استخدام هذه التصاميم مرة أخرى أو إضافة تعديل بسيط عليها ونشرها كمحتوى جديد. كما تستطيع استخدام تصاميمك على أكثر من منصة، فالتصاميم المنشورة على موقعك الإلكتروني يمكن استخدامها في إعلانٍ على مواقع التواصل الاجتماعي. 




كما توفر لك  ريبوتك خدمة  تصميم وتنفيذ صور بسيطة و  مميزة  عن غيرها من التصاميم مخصصة فقط لنشاطك التجاري. خدماتنا